الجمعة، يناير 23، 2015

لماذا أنا فاشل

لأنني بلا شغف..بلا أدني اهتمام بأي شئ علي الاطلاق..لا شئ يدهشني ويذهلني ويمتعني في هذه الحياة..فقط ارغب في الحد الادني من كل شئ..الحد الادني من الحب..الحد الادني من الرغبة..الحد الادني من الصداقة..الحد الادني من المتعة..الحد الادني من الغضب..الحد الادني النجاح..الحد الادني من الحياة..
باختصار..حي ميت..
ولماذا انا بلا شغف؟ لماذا لا أريد أي شئ بقوة؟
لأني ببساطة لم أتعلم أن أريد من الأصل..لم أتعلم أن أختار شيئا وأرغب فيه..
في تلك الايام الاولي التي كان يجب ان أريد فيها أشياء تافهة وغير مناسبة عادة- فقط لكي اكتشف تدريجيا ما احب وما اكره- اصر أحدهم علي أن افعل الاشياء الصحيحة من البداية، فهو لا يتسامح مع التقصير في هذه الاشياء..هذه الاشياء كانت تهمه جدا..وارادته كانت قوية علي الجميع..وبالتالي فلم يكن هناك مكان لارادة اخري..هو فقط من يريد..
ربما لو كانت تركت لي الفرصة، لكنت اخترت نفس الاشياء التي اختارها لي..لكن ساعتها كانت لتصبح ذات معني..اما الآن..فكل شئ بلا معني..

الاشياء الجيدة -او بالاحري الاشياء التي انفقت فيها سنين عمري ولم اعد اجيد غيرها- صارت اختياراته هو ولا تمثل لي شيئا حقيقيا سوي انها كانت ترضيه، وانها كانت ثمنا ادفعه من وجودي وارادتي لاستجداء قبوله وحبه صعب المنال..والاشياء الاخري غير تلك، مضي منذ زمن اوان اكتشافها..لا اعرفها ولم اجربها، ولا اعرف ان كنت احبها ام لا..وفي تلك المرات التي هرعت فيها اليها، كان ذلك فقط هربا من غيرها لا رغبة فيها..كانت تحتاج الاختيارات من هذا النوع ان تكون محاطة بسذاجة الاطفال البريئة البسيطة النضرة..أما الآن، فقد صار مخجلا جدا ان اعود لابحث عن اشياء من هذا النوع، فضلا عن الشروع في تعلمها..

وهكذا..

العالم كله تمحور حوله هو، لا حولي انا..إما اشياء تشبهه ويحبها، او اشياء لا تهمه وليس لها وجود عنده..اين انا اذن؟ لا وجود لي علي الاطلاق..انا ملعون وفاشل..أنا بلا قيمة..

وطوال هذه السنين، لم اواجه نفسي بشجاعة ولو مرة واحدة لاسأل ماذا تحب؟ ماذا تكره؟ من انت؟ كانت الاجابات سهلة وجاهزة..لقد اعد كل شئ مسبقا، فلا داعي لان تجهد نفسك..لا داعي لوجودك من الاصل..انت فقط تؤدي دورا مكتوبا مسبقا..انت تقريبا غير موجود..وجودك صوري ومزيف..

والآن صارت الحقيقة صعبة ومؤلمة اكثر من اللازم..ولم يعد احد يقوي عليها..
الآن صار كل ما لدي قبض الريح، ولا شئ لدي لأفخر به..انفقت سنين عمري في مجموعة متتالية من الاوهام، ولم اختر حين كان يجب ان اختار، والآن اكتشف اني لا اعرف كيف اختار اصلا..فضلا عن ان اعرف ماذا اختار..

انا ملعون بالشقاء والفشل والعجز، واللعنة تلاحقني مهما فعلت، ولا تتركني ولو خلعت جلدي من علي جسدي..اللعنة داخل روحي..انا مخلوق هزيل عديم الفائدة والارادة..لا اجيد سوي السباحة في احلام اليقظة..بينما لا املك من الارادة والرغبة والشغف ما يكفي لتحقيق عشر تلك الاوهام..المضحك انني اوتيت حسن الكلام..ولكم بدوت شغوفا ومتحمسا وبارعا حين اتحدث عن اوهامي..ولكم صدقني كثير من الطيبين وآمنوا بي..وانا بلا ايمان..انا من تقول فيهم الآيات "ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا..."، ليس لدي سوي قول واجتهاد مصطنع لزوم اتقان الدور..تافه بلا عزيمة

هناك 8 تعليقات:

Uouo Uo يقول...

thank you

سعودي اوتو

Uouo Uo يقول...


thx

كشف تسربات المياة
غسيل خزانات
شركة نظافة عامة

غير معرف يقول...

ليه القسوة الشديدة على النفس؟

المثالي جروب يقول...



شركة المثالية للتنظيف
شركة المثالية للتنظيف بالدمام
شركة المثالية للتنظيف بالخبر
شركة المثالية للتنظيف بالجبيل
شركة المثالية للتنظيف بالقطيف
شركة المثالية للتنظيف بالاحساء

شركة مكافحة حشرات بالجبيل
شركة رش مبيدات بالجبيل
شركة تسليك مجاري بالجبيل
شركة كشف تسربات المياه بالجبيل

المثالي جروب يقول...


شركة تنظيف منازل بالجبيل
شركة تنظيف بالجبيل
شركة تنظيف بيوت بالجبيل
شركة تنظيف خزانات بالجبيل
شركة تنظيف مسابح بالجبيل

شركة تنظيف مجالس بالجبيل
شركة تنظيف شقق بالجبيل
شركة تنظيف فلل بالجبيل

المثالي جروب يقول...


شركة تنظيف منازل بالاحساء
شركة تنظيف بالاحساء

شركة تنظيف مجالس بالاحساء
شركة تنظيف فلل بالاحساء
شركة تنظيف شقق بالاحساء

شركة نقل عفش بالاحساء
شركة نقل عفش بالجبيل

المثالي جروب يقول...



شركة تنظيف منازل بالقطيف
شركة تنظيف بالقطيف

شركة تنظيف منازل بالخبر
شركة تنظيف بالخبر

شركة تنظيف خزانات بالاحساء
شركة تنظيف مسابح بالاحساء
شركة تسليك مجاري بالاحساء
شركة شفط بيارات بالاحساء
شركة كشف تسربات المياه بالاحساء

شركة شفط بيارات بالجبيل
شركة مكافحة فئران بالجبيل

المثالي جروب يقول...



شركة كشف تسربات المياه بالخبر
شركة مكافحة النمل الابيض بالخبر
شركة تنظيف بالخبر
شركة تنظيف شقق بالخبر
شركة تسليك مجاري بالخبر